متى يرتدي الرجل الخليجي بشت ابيض وما أوقاته المناسبة

بشت ومشالح رجالية
بشت ابيض

البشت بمختلف ألوانه سواء كان بشت ابيض أو بني أو أسود فهو رمز للأناقة ويُشير إلى مكانة الشخص الاجتماعية، فكما البدلات الرسمية تدل على أناقة الرجل العربي كذلك البشت، يرتديه الرجل الخليجي فوق الثوب فالبشت أو المشلح عبارة عن عباءة قد تكون خفيفة وذلك يرجع لنوع القماشة المستخدمة في غزل البشت لتناسب فصل الصيف أو ثقيلة لتناسب فصل الشتاء، يتم خياطة البشت بطريقة معينة، ويمكن التحكم في طولها من حيث القصر أو الطول، حيث أن البشت لا يحتوي على أكمام بل عبارة عن فتحتين من ناحية اليد يستطيع الرجل من خلالها اخراج يديه، البشت لا يحتوي على أزرار من المقدمة أو سحاب فهو مفتوح من الجهة الأمامية.

اقرأ المزيد: طقم ليكسون LEXON شماغ + قلم وكبك من متجر نيشان ستايل

من يقوم بارتداء بشت ابيض

يشتهر البشت بألوانه الغامقة إلا أن غالبية علماء الدين يقوم بارتداء بشت ابيض اللون، فله أناقته وتطريز خاص ورائع ومميز، فهذ التطريز عبارة عن خيوط ذهبية ويطلق عليه اسم الزري، يلجأ الكثير إلى تعطير البشت عن طريق المبخرة، كما يمكن صبغ البشت أو المشلح مرة أخرى، عندما يُصبح لونه باهتًا.

اقرأ المزيد: مجموعة ازرار مناسبة للثوب الرجالي احصل عليها من نيشان ستايل

خياطة البشوت والمشالح

في القِدم كان يتم خياطة البشوت أو المشالح يديويًا، وكان البشت يستغرق فترة طويلة للغاية حتى يصبح جاهزًا، أما الآن أصبحت غالبية البشوت تُصنع باستخدام الكومبيوتر.

بشت ابيض

متى يرتدى الرجل بشت ابيض

مع تنوع ألوان البشوت فإن لكل لون وقت معين يرتديه الرجل فيه، فالبشت الأبيض يرتديه الرجل عادة في وقت الصباح أما البشت الأسود فيرتديه الرجل في وقت الليل، والبشوت ذات اللون البني يقوم الرجل بارتدائه وقت العصر.

اقرأ المزيد: طقم جريفون Gryphon قلم – كبك – ساعة تعرف عليه مع متجر نيشان تسايل

نصائح مهمة للعناية بالبشت أو المشلح 

تجنب غسل البشت ولا تقم بذلك إلا عند وجود بقع أوشئ من الصعب لإزالته.
عند غسل البشت فإنه يتم غسله بالبخار دون استعمال الغسالة الأتوماتيكية.
عند تعطير البشت يفضل تعطيره بالبخور والابتعداء عن العطر حتى لا يترك أي أثر على البشت.
تجنب وضع العطر على المزري حتى لا تتلف، وضعه في مكان مناسب بعيدًا عن درجة الحرارة المرتفعة.
قم بطي البشت أو قم بعملية تصفيط البشت بشكل صحيح أو علقه داخل الدولاب.

أفضل الأسعار للبشوت والمشالح 

تتفاوت أسعار البشوت من 300 ريال حتى 3000 آلاف أو أكثر، يوفر متجر نيشان ستايل مجموعة من المشالح الصيفية الرائعة ومختلفة الألوان يمكنك اختيار ما تريد، تبدأ الأسعار من 721 ريال سعودي لمزيد من الأسعار عن البشوت في متجر نيشان ستايل اضغط هنا

اقرأ المزيد: غترة جنيفا الرائعة اطلبها الآن من متجر نيشان ستايل

مناسبات استخدام المشالح والبشوت

يتم استخدام المشلح أو البشت في الأعراس بالنسبة للناس العاديين بخلاف رجال الدين ورجال الدولة فيرتدون البشت في غالبية الوقت.

أهم الأسئلة الشائعة

  • ما هو متجر نيشان ستايل؟

متجر نيشان ستايل متجر إلكتروني يوفر كل المنتجات الخاصة بالأزياء التقليدية لأهل الخليج، من أرقى وأفضل الخامات والماركات والأكثر طلبًا، كما يوفر الإكسسوارات الرجالية التي يحتاجها الرجل لأناقته ولزيادة طلته من كبك وأزرار كما يوفر متجر نيشان العديد من العطور العالمية للرجال والنساء بأسعار مميزة وعطور أصلية وليست تقليدية يمكنك تصفح الموقع وطلب ما تريد فقط اضغط هنا

اقرأ المزيد: تشكيلات متنوعة ومتعددة من احذية ايطالية رجالية | صور


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Whatsapp