رحلات إلى جميع القارات تعرف عليها معنا

عام

ما من أحد إلا ويبحث عن رحلات ترفيهية وسياحية تمنحه بعض الهدوء والاسترخاء، ويجدد بها طاقته لاستئناف عمله أو دراسته او حياته كلها بروح جديدة. وانطلاقًا من هذه الرغبة الدفينة لديك وفرنا لم ها هنا واحدة من أفضل رحلات كل قارة حول العالم تتنافس شركات السياحة في تنظيمها، ومن ثم فإنك ستتمكن من الحصول على أفضل الفرص والأسعار والمزايا في كل رحلة من رحلات هذه الجولة التي سنأخذك معنا فيها حول العالم في دقائق.. فاستعد!

الرحلة الأولى- قارة أفريقيا: مدينة مراكش، المغرب

3 Days in Marrakech: The Perfect Marrakech Itinerary | Road Affair
أولى رحلات جولتنا حول العالم تتجه إلى قارة أفريقيا التي ستحتار بين بلدانها، فلكل بلدة طابعها المختلف وميزاتها السياحية الجاذبة. اخترنا لك من أفريقيا مدينة مراكش في المغرب؛ هذه المدينة الساحرة المدينة الحمراء، التي تقع في جنوب المغرب وتبعد عن الدار البيضاء حوالي ثلاث ساعات. إذا كنت من محبي الموضة ومتابعة الماركات العالمية ستجد بغيتك في مراكش، وإذا كنت محبًا للتاريخ ففي مراكش مزارات تاريخية ومعالم رائعة، وإذا كنت ترغب في نوع من المغامرة فستوفره لك هذه المدينة أيضًا. نبدأ معك من حي جليز Guèliz حيث أفضل الماركات العالمية والأسواق الحديثة والمولات والمطاعم والفنادق، وشارع فرنسا أروع شوارع مراكش أجمع إذ تجد الحدائق على جانبي الشارع، كما يتمتع هذا الحي بكثير من المقاهي التي يبدو بعضها كمقاهي الشانزليزيه الشهيرة.

على الجانب الآخر فإن عبق التاريخ والحضارة القديمة كامن في مراكش أيضًا، ويمكنك أن تتلمس ذلك في حدائق المنارة مثلًا، أحد أبرز معالم مراكش التي يعود تاريخ إنشائها إلى عصر الموحدين في مطلع القرن الثاني عشر الميلادي 1157م، والتي تأسست كصهريج لتدريب الجنود على السباحة وفنون القتال البحري، وجناح ملكي بالغ الفخامة، وحديقة واسعة من أشجار الزيتون ما يفوق الألف شجرة ترويها مياه الصهريج، وباتت الآن مزارًا سياحيًا ترفيهيًا. ليست المنارة فقط هي الوجهة في مراكش بل هناك أيضًا بعض المزارات الأخرى كحدائق ماجوريل نسبة إلى رسامها الفرنسي جاك ماجوريل الذي لون مبانيها باللون الأزرق، وتم تحويط مبانيها بالنباتات النادرة وبالأخص نباتات الصبار المجلوبة من حول العالم. تنضم روح المغامرة لرحلتك في مراكش عند استكمال جولتك فيها بالكوتشي وهي العربات المجرورة بالخيول من ساحة جامع الفنا وحتى حي جليز. ولن تبخل عليك مراكش بتفاصيل أخرى نتركها لك لتجربها بنفسك.

الرحلة الثانية- من قارة آسيا: مدينة سيؤول في كوريا الجنوبية

2 of the Best Bookstores in Seoul, South Korea | Book Riot

تماما كمراكش فإن مدينة سيؤول تجمع بين الأصالة والمعاصرة في آن واحد. إذا ذهبت في رحلة إلى سيؤول فلا تفوتنك قرية بوكتشون هانوك التراثية القديمة، والذي كان يسكنه قديما العائلات الأرستقراطية من الأغنياء، ولذلك سميت بهذا الاسم إذ أن كلمة بوكتشون تعني الحي العلوي، ويقصد بالهانكوك تلك البيوت التقليدية. لا يفوتك أيضًا قصر جيونج Gyeongbokgung والذي يعني اسمه “قصر السعادة الساطع” وله مشهد مهيب يحتوي على 7700 غرفة. أما مظهر المعاصرة فيظهر في “ميونج دونج Myeongdong” أفضل منطقة تسوق في سيؤول، ويظهر كذلك في برج “إن سيؤول N Seoul” وعروضه الدائمة افتتح منذ عام 1980م. ولا أروع من مدينة لوت العالمية الترفيهية Lotte world وبها جزيرة اصطناعية تسمى جزيرة السحر تحتوي على المولات والفنادق الضخمة ودور السينما ومتحف. مدينة سيؤول من أروع البقاع في سيؤول لا ينتهي سحرها وستفاجئك كل يوم بالمزيد.

الرحلة الثالثة- من قارة أوروبا: مدينة درسدن، ألمانيا

Germany's Top Cities : Germany : Travel Channel | Germany Vacation Destinations, Ideas and Guides : TravelChannel.com | Travel Channel
درسدن عاصمة ساكسونيا، تقع في شرق ألمانيا، وهي كذلك من المدن التي تجمع بين الحديث والقديم. فتجد بعض المعالم التاريخية مثل قصر زوينجر الذي كان جزءًا من قلعة درسدن القديمة، بني على النظام الباروكي الذي تميزت به العصور الوسطى. وتجد أيضًا أوبرا سيمبيروبر التي تطل على نهر الألب في بناء عريق يعود بناؤه إلى القرن الثامن عشر. من أروع المناطق التاريخية أيضًا ما يسمى بشرفة أوروبا التي تصل بين بعض المعمار التاريخي، وتطل على نهر إلبة، وهي من أفضل الأماكن التي بإمكانك الجلوس فيها والاستمتاع بجمال المشهد.

الرحلة الرابعة- من القارتين الأمريكيتين: عالم والت ديزني، أورلاند

أين تقع أورلاندو - موضوع
في هذه المحطة تجد روح المغامرة وتخرج الطفل الذي بداخلك، هذه المدينة ليست للأطفال فقط بل إنها مجهزة لاستقبال كبار السن والمعاقين، وعليه فإن الجميع سيجد متعته في هذا المنتجع الترفيهي المبهر الذي يسع نحو 122 كيلو متر مربع.

يضم عالم ديزني:
1. شاطئ بليزارد Blizzard Beach ذلك المنتزه المائي الرائع.
2. حديقة تايفون لاجون Typhoon Lagoon.
3. مدينة ملاهي إبكوت Epcot، والتي تشعر فيها بتجارب من المستقبل وتقدم التكنولوجيا.
4. استدويوهات ديزني هوليود Disney’s Hollywood Studios والذي سترى فيه بعض الخدع السينمائية الشهيرة وتعيشها بنفسك.
5. مملكة حيوانات ديزني Disney’s Animal Kingdom.
6. عدد كبير من المطاعم والفنادق وأماكن التسوق.
لن تنتهي من عالم ديزني في يوم واحد بل إنك ستحتاج يوما كاملا لكل مدينة او منتزه فيها.

الرحلة الخامسة- من قارة أستراليا: خليج هيرفي، سيدني

المختصر المفيد لزيارة سيدني عروس استراليا - ترافيل ديف
يقع خليج هيرفي في شمال مدينة بريزبان عاصمة ولاية كوينزلاند.في رحلتك إلى خليج هيرفي ستمر على بعض المحطات التي تطل عليه من أهمها جزيرة فرازر Fraser Island أكبر جزيرة رملية في العالم، وتقع عليها نصف بحيرات العالم العذبة رغم احتضان المحيط لها من كل جانب. ورغم انتشار الكثبان الرملية في الجزيرة سنجد كثير من النباتات التي تعتمد على الفطريات الطبيعية في هذه الكثبان، وبخاصة نباتات الأوكالبتوس. المشهد الرائع واندماج لون الرمال ولون المحيط ولون الأشجار معا أبهى وأجمل. بإمكانك أيضا زيارة جزيرة السيدة إليوت Lady Elliot Island تتمتع فيها بذلك الخليج المرجاني الرائع. تقع الجزيرة بين جزيرة فريزر وجزيرة ليدي موسجراف، وهي من افضل الأماكن التي بإمكانك ممارسة الغطس والغوص فيها، والاستمتاع بجولة في قارب ذي قاع زجاجي للاستمتاع بالمشهد، او الاستمتاع بجولة الكايك، أو حتى السباحة. وبإمكانك مشاهدة أسماك شيطان البحر والحيتان والدلافين وأسماك القرش، وأنواع مختلفة من الحياة البحرية تفوق الألف نوع منها في جميع أنحائها. بإمكانك أيضا مراقبة السلاحف وهي تضع بيضها في حفر عميقة على الشاطئ إذا حل المساء، ويمكنك حينها أيضًا التحديق في السماء ونجومها التي تسطع في هذه البقعة البعيدة عن التلوث والضوضاء.

الرحلة السادسة- من قارة القطب الجنوبي

آخر محطات جولتنا هي القارة القطبية الجنوبية، حيث بإمكانك الغوص في المياة شديدة البرودة
إذا كنت تمتلك خبرة الغوص، حيث تجد نمور البحر وبقايا الحطام التاريخية. في شبه جزيرة أنتاركتيا
ستتمكن من التزلج من فوق قمم المنحدرات الجليدية، حسب رغبتك، فإن بعض رحلات التزلج هذه
قد تصل إلى بضعة أيام تخيّم فيها في معسكرات، وبعضها يقتصر على التجربة في يوم واحد فقط.
بإمكانك التجديف كذلك بقارب الكايك في بعض أوقات العام. كما يمكنك الإبحار البحري في ممر دريكل
واستكشاف القنوات والخلجان. بالطبع رياضة تسلق الجبال متوفرة حيث جبل فينسون أعلى قمم القارة القطبية الجنوبية.


Whatsapp