الوان المشالح واللون المناسب لكل مناسبة

بشت ومشالح رجالية
الوان المشالح واللون المناسب لكل مناسبة

المشالح أو البشوت يشتهر بارتدائه رجال الخليج سواء العامة أو الأمراء وتتعدد الوان المشالح بين الأبيض والعودي والبني، فيختلف ذوق كل شخص حسب اللون، فكل لون له مناسبة معينة.

ما هو المشلح؟

هو عبارة عن عباءة يتم تصميمها بشكل معين، بسيطة للغاية لايوجد بها أكمام، وهي عباءة فضفاضة يرتديها رجال الخليج من السعودية والكويت والإمارات، يرتديها الرجل فوق الثوب، يمكن ارتداؤها في فصل الصيف أو فصل الشتاء حيث يتم صناعة البشوت في فصل الشتاء من الصوف الوبري أو الكتان بخلاف فصل الصيف. فالبشت أو المشلح عنصرًا أساسيًا في المناسبات والأعياد والأفراح، ويعد البشت الحسائي هو الأفضل والأشهر في البشوت على صعيد الدول العربية، فهي حرفة توارثتها الأجيال في منطقة الأحساء، يعتبر نوع القماش والخيوط المستخدمة في صناعة المشالح ونوعية المشلح تُحدد سعره حيث تصل أسعار المشالح إلى 10 آلاف ريال سعودي، فالبشت يُعبر عن قيم وتقاليد المجتمع، وتتوفر الوان المشالح أكثر من 20 لونًا، يمكن ارتداء البشت بأكثر من طريقة فمثلا يمكنك ادخال اليدين داخل الأكمام، أو يمكنك إدخال اليد اليمنى وترك اليسرى خارج الكم،أو إخراج كلتا اليدين. البشت وجاهة ويزيد صاحبه المزيد من الوقار والهيبة

الوان المشالح واللون المناسب لكل مناسبة

اللون الأسود: تتميز البشوت ذات اللون الأسود للتعزية كما أنها مناسبة للمناسبات أخرى، لكن الأكثر شهرةً مناسبتها للعزاء ولا يُفضل لون آخر، ويستخدم في المناسبات المسائية، ويُفضل الرجل وقت زفافه إرتداء البشت الأسود.
اللون الأبيض: يشتهر بارتدائه وقت الزفاف، أو الاستقبال، ورجال الدين. 
اللون العودي: يفضل بعض الشباب ارتدائه في الزفاف، ويمكن ارتدائه حسب الوقت الذي يناسبه.

كيفية العناية بالبشت

لابد من العناية بالبشت حتى تضمن استخدامه لمدة أطول، وذلك بالابتعاد عن غسله في الغسالة والاكتفاء بغسله يدويًا، ولا تقم بغسله إلا عند الحاجة والضرورة فقط، الابتعاد عن العطور حتى لايتلف، يتعرض الزري لبهتان لونه فيمكنك صقله بالذهاب إلى مختص، حيث يقوم بتنظيفه وإعادة لونه كما في السابق.

الوان المشالح من نيشان ستايل 

  • مشلح نيشان (موناركل) لون بيج

مشلح بلون بيج فاتح، خامة صوف خفيف مناسب لفصل الصيف، تطريز في غاية الأناقة والفخامة يمكنك شرائه أونلاين من المتجر.

  • مشلح نيشان (فيرمونت) لون أسود

تمت صناعة البشت بحرفية تامة، ليبرز مكانتك في المناسبات والمقابلات الرسمية، اعتمد عليه في لفت أنظار من حولك! واطلبه الآن.

  • مشلح نيشان (موناركل) بني غامق

غالبية الرجال يعتبر اللون البني من الوان المشالح من الألوان العملية ومن الألوان التي يجب أن تمتلكها وتكون متواجدة في خزانة ملابسك، المشلح متوفر في متجر نيشان يمكنك طلبه بسعر 1,249 ريال سعودي.

  • مشلح نيشان (موناركل) أسود

أول ما يجذب الرجل في اختيار المشلح أو البشت نوعية القماش والزري المستخدم، تم صناعة بشت موناركل بأفضل خيوط الزري وتم تزيينه بخيوط ماء الذهب مما يُكمل إطلاتك ويجعل في أبهى حُلة. لمشاهدة المزيد وتفاصيل البشت يمكنك الضغط على ( تعرف على سعر المنتج ).

كانت هذه بعض المشالح المتوفرة في متجر نيشان ستايل ولرؤية المزيد من الموديلات والتصاميم والطلب يمكنك الضغط هنا

كما يمكنك طلبه وإهدائه لمن تحب عن طريق قسم تغليف الهدايا في المتجر 

اقرأ المزيد: أيهما افضل في الشماغ السعودي شماغ احمر غامق أم شماغ أحمر فاتح ؟

اقرأ المزيد: تشكيلة مشلح بني مميز من متجر نيشان ستايل اطلبها أونلاين

اقرأ المزيد: عطر ارماف كلوب دي نوي عطر رجالي فوّاح وجذاب

اقرأ المزيد: عطر ازارو بور هوم Azzaro Pour Homme عطر الرجل الجاد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Whatsapp