تعرف على اليوم الوطني السعودي

عام

تحتفل السعودية باليوم الوطني الـ89 والذي يتضمن العديد من الفعاليات والاحتفالات تمجيدًا لليوم الوطني السعودي تحت شعار “همة حتى القمة “.

شعار اليوم الوطني الـ89

لكن هل سألت نفسك لماذا تحتفل السعودية كل عام بالعيد الوطني يوم 23 سبتمبر؟

إليك الإجابة في هذا اليوم تم توحيد المملكة وأصبح اسمها من نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية عام 1932.

ففي عام 1902 أسس عبد العزيز بن سعود دولة سعودية ثالثة حيث سبقتها دولة السعودية الأولى التي أسسها محمد بن سعود واستمرت حتى 1818 ثم دولة السعودية الثانية “إمارة نجد” واستمرت حتى 1891

فبعد تأسيس السعودية الثالثة والتي صارت نجد ثم بعد ذلك مملكة “الحجاز ونجد” حتى تم تجميع أراضيها وتوحيدها في كيان واحد وذلك يوم 23 سبتمبر. وتوالى حكم أبناء الملك عبد العزيز.

حتى تولى الحكم سلمان بن عبد العزيز في عام 2015 ومنذ توليه الحكم وتعيين ابنه محمد بن سلمان وليًا للعهد يسعى دائًما لانتهاج أسس جديدة لتحقيق الازدهار والتقدم للمملكة.

يتم منح عطلة رسمية للجهات الرسمية والحكومية بمناسبة اليوم الوطني،
وهذا العام كانت العطلة الرسمية للمملكة العربية السعودية 4 أيام حيث بدأت  يوم 19 سبتمبر حتى 23 سبتمبر 2019.

الاحتفالات في المملكة العربية السعودية

حيث يتم تتويج العطلة بالاحتفالات والملتقيات والتي تشمل على برامج وعروض شعبية بالإضافة إلى معارض فنية واستعراضات جوية وجولات ثقافية وأنشطة خاصة للصغار. من المقرر وجود عروض ألعاب نارية في عدة مناطق بالسعودية
فالألعاب النارية ستستمر طوال أيام الاحتفالات على أنغام الأغاني الوطنية  التي تلاحم الشعب وتربطه وتشعره بحب الوطن وأن أهل السعودية كالجسد الواحد بالإضافة إلى عروض الليزر، بالإضافة إلى وجود عروض متجولة تجوب شوارع المملكة في أيام العطلة باليوم الوطني ليس هذا فحسب وجود عربات متنقلة وورش ترفيهية للأطفال,
 وسيتم تقديم إستعراضات خاصة بعرض الصقور السعودية في سماء الوطن وابراز قوة السعودية والجيل الرائد الحافظ والحامي للمملكة.

فأهل السعودية على موعد مع هذه العروض المقدمة من قبل هيئة الترفيه حيث تُعبر هذه الاحتفالات والعروض عن هوية البلد والذي يوطد حب الوطن ومدى همة الشعب السعودي في اليوم الوطني الـ89.

ليس هذا فحسب بل هناك عروض “سيرك”  سيتم تقديمها في هذه الفترة واستضافة الشخصيات الملهمة وشخصيات بارزة ستتحدث في الفاعليات المقامة. تم بذل الجهود من الجهات الحكومية والأمنية لنجاح الفاعليات والملتقيات بمناسبة اليوم الوطني الـ89.

المتاجر والمحلات تحتفل أيضًا باليوم الوطنيعلى طريقتها الخاصة حيث تقوم بعمل عروض وتخفيضات على منتجاتها أو خدماتها التي تقدمها تصل هذه العروض إلى خصومات 89% أو بأسعار 89 ريال احتفالا باليوم الوطني الـ89حفظ الله السعودية وأهلها من كل مكروه وسوء وأدام أمنها.

خصومات وتخفيضات هائلة من نيشان ستايل ألقِ نظرة

شاركنا بطقوسك الخاصة في اليوم الوطني وكيف تحتفل به ؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *