شماغ سعودي : تعرف على أفضل 4 طرق لارتدائه بشكل أنيق وجذاب

أشمغة رجالية
تشكيلات مميزة من شماغ جينيفا geneva Shemagh في متجر نيشان ستايل
يتنافس الرجال فيما بينهم في احترافية ربطة العنق، ويتنافس رجال السعودية في أفضل طريقة

لارتداء شماغ سعودي. فالرجل الخليجي لديه منافسة أخرى وأسلوب فريد في ارتداء الشماغ أو الغترة التي تميزه عن باقي رجال الشرق العربي، فهو يضفي لمسة مختلفة للرجل السعودي خاصة والخليجي عامة إذ أنه ليس مجرد غطاء للرأس يتم اسداله على الكتفين، بل إن أسلوب ارتداء شماغ سعودي وطريقته ما يميز صاحبه بالأناقة الفريدة. فالشماغ ومنه الأحمر والأبيض والبيج وغيرها من الألوان، لكل منه رونقه الخاص ولمسته الساحرة في شخصية الرجل الخليجي. خاصة إذا كان من أفضل أحد ماركات الشماغ ” كشماغ دنهل وشماغ جنيفا وشماغ جيفنشي وشماغ فالنتينو شماغ رسم وشماغ دسار شماغ لاكوفا وشماغ البسام وشماغ ايفنتو”. وغيرها من الأشمغة الرائجة يمكنك الحصول على واحد منهم من متجر نيشان ستايل فقط اضغط هنا 

طرق ارتداء الشماغ

اقرأ المزيد: أفضل اشمغه ماركات عالميه تجدها في متجر نيشان ستايل

أفضل 4 طرق لارتداء شماغ سعودي بشكل أنيق وجذاب

لكن كم مرة سألت نفسك أي تشخيصة تتناسب معي أكثر؟ وكيف أقوم بارتداء شماغي؟

وضعيات الشماغ ليست ثابته بل متعددة، وكل رجل يسلك درب الموضة الذي يمثله والأناقة التي تتحدث عنه.فمظهرك يبدأ من شماغك وحتى تستطيع أن تتعرف على التشخيصة المناسبة  في ارتداء شماغ سعودي مناسب لمظهرك لابد وأن تجرب أغلبها حتى تندمج شخصيتك مع الترسيمة المناسبة والتي ما توحي لجانب كبير من شخصك وشخصيتك.

سنعرض بعض الترسيمات الأكثر شيوعًا بين الرجل السعودي والخليجي:

ولكن قبل التجول في هذه الترسيمات، تأكد من وجود الطاقية المناسبة لرأسك و الشماغ اللازم لكل ترسمية، وعقال جيد الصنع والخامة حتى تستطيع تثبيته بشكل جيد هيا بنا للتتعرف على أهم الترسيمات:

– ترسيمة الفراشة:
أسلوب سريع لارتداء الشماغ، فقط ثبت الشماغ برأسك وقم بارجاع طرفي الشماغ للخلف ثم قم بإعادة أحد طرفي الشماغ على كتفك تعتبر هذه الترسيمة أسلوب سهل وعملي ولا تحتاج الكثير من الوقت واحرص ألا تجعل الشماغ قريبا أو بعيدا من ناحية الوجه بل يحيط به مثل جناح الفراشة.

– ترسيمة الكوبرا:
أسلوب شبابي أنيق، يأخذ الشماغ هيئة أفعى الكوبرا، لابد أن يكون مثبتا، ويكون الطرف الأمامي للشماغ مرفوعا، لذا  يلجأ البعض لاستخدام النشاء لتثبيته جيدا، ويتم طي الأطراف من ناحية الأذن بزاوية قائمة حتى يصبح الشكل كأفعى!

– الترسيمة الملكية:
ترسيمة خاصة بالمناسبات والأعياد، لذا تأكد أن يكون الشماغ مكوي جيدًا بدون مرزام فقط يكون الجزء الأمامي على شكل موجة مع امكانية جعل قعر الموجة للأسفل قم بفرد طرفي الشماغ  وربطه بالدقن ثم قم بوضع العقال على شكل أفقي فوق الرأس بشكل  متوازن غير مائل، وبعد ذلك قم بجذب العقال نحو المقدمة بمسافة قصيرة. حتى تظهر شكل الترسيمة الملكية أثناء جذب العقال للمقدمة ابدأ بثني المقدمة بإحدى اصبعيك، وانتبه ألا تغطي وجهك بالمرزام.

– ترسيمة البكارية أو بنت البكار:
هذه التشخصية تتسم بالفخامة ولها جاذبية خاصة في لفت أنظار من حولك.عندما تقوم بهذه الترسيمة فلابد أن تسحب طرفي الشماغ من الخلف للأمام، ويصبح الجزء الخلفي على شكل مثلث أقصر من الجهة الأمامية، حينئذ تستطيعالتحرك بكل أريحية لهذه الترسيمة.

هذه كانت بعض أهم التشخصيات، لا يتقنها الكثير، لكن بالمحاولات المتكررة ستجد واحدة هي الأقرب إليك.وأحيانا يكتفي بعض الرجال برمي أحد طرفي الشماغ أو الغترة على الكتف ليكون مستعدًا للخروج.

اقرأ المزيد: شماغ يوو Yoo Shemagh أشمغة فريدة غير تقليدية احصل عليها من نيشان

بعض النصائح السريعة التي لابد من الانتباه إليها جيدا:

يفضل استخدام الشماغ المصنوع من القطن لمناسبته لفصلي الصيف والشتاء حيث يوجد أشمغة
مصنوعة من الألياف الصناعية (البوليستر) والتي لا ينصح باستعمالها  لتسببها ببعض الحساسية والتعرق
الشديد للرأس، ويوجد أيضا الصوف وغالبا ما تستعمل في الشتاء لأنها تعمل على تدفئة الرأس.
فمثلا : في فصل الصيف استخدم الأنواع المصنوعة من القطن، أما في فصل الشتاء يمكنك استخدام
النوع المصنوع من الصوف أو الكتان. شماغك شخصيتك، حيث تعكس طريقة ارتداء الشماغ جزء كبير
من ثقافتك وأصالتك فاحرص دائما على اعطائها الاهتمام الخاص.
اختر التشخصية المناسبة ولا بأس بأن تتعلم أكثر من طريقة حتى تستطيع اتقان الطريقة التي تدل
على شخصك وطبعك، فأول انطباع يأخذه من يقابلك سببه الرئيسي مظهرك.

اقرأ المزيد: طقم ليكسون LEXON شماغ + قلم وكبك من متجر نيشان ستايل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Whatsapp